واصلت منظمة المشكاة الخيرية برنامجها المقام في شهر رمضان المبارك “المجالس الرمضانية”, وفي اليوم السادس عشر من الشهر الفضيل أقامت المشكاة سبعة مجالس عقب صلاة الظهر في عدد من مساجد العاصمة السودانية الخرطوم, تناولت المجالس العديد من الجوانب المتعلقة بفقه وآداب الصيام تناول في تقديمها خيرة من رجال الدعوة بالسودان.

وفي مسجد شركة سوداني للاتصالات قدم الدكتور مهران ماهر عثمان درساً علمياً تحت عنوان (شباب المسلمين في رمضان), وقدم الدكتور الخير محمد عثمان درسه بمسجد أمدرمان الكبير, فيما قدم الشيخ الطيب الواعظ درسه بمسجد شركة جياد, وقدم الشيخ أحمد عبدالمنعم محاضرته بمسجد بحري الكبير, وقدم الشيخ محمد شمس الدين درسه بمسجد طيفور, وأقام الشيخ محمد سليمان درسه بمسجد الرحمة سوق ليبيا, بدوره إلتقى الشيخ محمد أبوعبيده بالمصلين في مسجد شرق النيل الكبير وتحدث فضيلته هنالك عن (القرب من الله) عز وجل, موصياً فضيلته المسلمين بتقوى الله, وقال فضيلته: في هذه الأيام والليالي نرى العبودية تتجلى في أبهى صورها ومعانيها متعة الصيام, ولذة القرآن, وجمال القيام, صدقة.. وإنفاق .. وألسن تلهج بذكر الرحمن خاضعة لله الجوارح والمشاعر والقلوب, عبادة طوعية بمحبة قلبية تفضي إلى سعادة الدنيا والآخرة, فالعبادة لا تفارق المسلم أينما حل وفي أي وقت كان في كل مراحل حياته حتى يوافيه الأجل المحتوم وهو على حال حسنة.. كما تحدث فضيلته في العديد من الجوانب والأمور المتعلقه بقرب العبد من ربه لا سيما في شهر الخيرات رمضان المبارك.

يذكر أن جميع المجالس التي تقيمها منظمة المشكاة الخيرية تشهد إجابة المشائخ الكرام لأسئلة الجمهور المتعلقة بشهر رمضان المبارك وغيرها من الفتاوى والاستشارات.

شارك الموضوع عبر :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *